كلية التربية تهيئ طلابها المستجدين - College of Education

مسار التنقل

الأخبار

null كلية التربية تهيئ طلابها المستجدين

   أقامت كلية التربية يوم الاثنين الموافق 22/6/1442هـ اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين للفصل الدراسي الثاني 1443هـ ، بحضور عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور محمد بن عبد الله الحازمي ، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام ورؤساء ومشرفي ومنسقي الوحدات واللجان بالكلية ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ،وذلك بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

     بدأ اللقاء بكلمة سعادة عميد كلية التربية أ.د محمد بن عبد الله الحازمي مرحباً بالطلاب المستجدين متمنياً لهم فصلاً دراسياً موفقاً مليئاً بالجد والاجتهاد ومتوجاً بالنجاح والتفوق بأذن الله تعالى.

     وقد أكد الدكتور الحازمي على دور الكلية بعمادتها ووكالاتها وأقسامها الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس في خدمة طلبة الكلية من خلال الإجابة على استفساراتهم الأكاديمية ،وتذليل الصعوبات وتقديم الدعم الفني والأكاديمي وفق اللوائح والإجراءات المنظمة لذلك ، منوهاً لضرورة تنظيم الوقت والاهتمام بمتابعة المحاضرات ،وضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي حددتها جامعة نجران لحضور المحاضرات لضمان سلامة الطلاب ، وأهمية التواصل المستمر مع المرشد الأكاديمي وذلك ليتمكن الطالب من معرفة إجابات الاستفسارات الأكاديمية حسب اللوائح المنظمة بجامعة نجران ،كما نوه الدكتور الحازمي للطلاب المستجدين الاجتهاد في الدراسة  والحرص على متابعة المقررات الدراسية بجد واجتهاد كي يحققوا النجاح والتفوق بمشيئة الله تعالى.

         ثم قدم الدكتور أحمد عسيري رئيس وحدة الإرشاد الأكاديمي كلمةً وضح فيها أهمية الإرشاد الأكاديمي وأهدافه ، ومهام لجنة الإرشاد الأكاديمي ،والخدمات التي تقدم للطلبة في مجال الإرشاد الأكاديمي في الكلية ، وأهمية معرفة الطلبة باللوائح والأنظمة الموجودة على موقع الكلية والجامعة المتعلقة بالحقوق والواجبات الطلابية والاطلاع عليها.  

           كما تضمن اللقاء التعريف بالأنشطة الطلابية حيث تناول الدكتور عثمان الاسمري رئيس وحدة الأنشطة الطلابية أهمية وأهداف الأنشطة الطلابية ، مجالات وأنواع وطرق المشاركات في فعاليات الأنشطة الطلابية التي تنظمها الكلية .

          وقد اختتم اللقاء بكلمة عمادة التعلم الالكتروني قدمها المهندس ظافر  هادي بهرر والتي تناول فيها طرق الدخول للفصول الافتراضية والبلاك بورد وكيفية الاستفادة منهما .