مهام الوكالة:
  • تكريس مفهوم الجودة ونشر ثقافتها على مستوى الكلية.
  • التواصل والتنسيق مع عمادة التطوير والجودة في جميع ما يتعلق بالتطوير والجودة والاعتماد الأكاديمي.
  • الإشراف على أعمال الاعتماد الأكاديمي بالكلية وتقديم الدعم اللازم للأقسام العلمية والوحدات المختلفة نحو استكمال كافة المتطلبات.
  • التنسيق بين الأقسام والوحدات المختلفة بالكلية بما يضمن التكامل بينها فيما يخص الجودة والاعتماد الأكاديمي.
  • الإشراف على تقويم الأداء في الكلية.
  • إعداد وتنفيذ الخطط التطويرية والاستراتيجية للكلية.
  • تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن تطور العمل بالوحدات التابعة لها وفقاً للمهام المناطة بها، والصعوبات التي تواجهها.
  • الإشراف على إعداد التقرير السنوي للكلية وتقديمه للجهات المختصة بعد إقراره من العميد.
  • اقتراح الإجراءات والتعليمات ذات العلاقة بالتطوير والجودة ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
  • اقتراح اللجان المرتبطة بالوكالة ومتابعة تنفيذ أعمالها بعد اعتمادها.
  • الإشراف على الوحدات التابعة للوكالة.
  • تمثيل الكلية في الاجتماعات واللجان الجامعية ذات العلاقة بالتطوير الأكاديمي والجودة.
  • إعداد الخطة الاستراتيجية للكلية.
  • إعداد التقرير السنوي للكلية.
  • القيام بأي مهام أخرى في مجال الاختصاص.
الوحدات التابعة للوكالة:
  • وحدة التطوير والجودة
  • لجنة قياس الأداء
  • لجنة التدريب التعاوني والخريجين