أهم الأخبار

إرجع إلى الصفحة الرئيسية

مسار التنقل

أكثر من 320مستفيدة في أولى مبادرات القافلة الصحية ضمن ملتقى العمل التطوعي


انطلقت أمس الأحد أولى مبادرات القوافل الصحية التي تنظمها الجامعة ضمن فعاليات ملتقى العمل التطوعي، وذلك في مبنى كلية التربية، حيث استفاد منها أكثر من 320 مستفيدة من طالبات منسوبات وعضوات هيئة التدريس بالجامعة.
وهدفت هذه المبادرة إلى توعية جميع منسوبات الكلية  بمرض السكر، وطرق الوقاية منه والعلاج، إضافة إلى كيفية تخزين الأنسولين بالطرق الصحيحة.
واشتملت المبادرة على عدة عيادات طبية تمثلت في عيادة  الأمراض المزمنة، وعيادة الأمراض الجلدية والتي حظيت بإقبال كبير من قبل الطالبات، حيث تم فحص أكثر من 60 طالبة، وتوعيتهم بأهم الأمراض الجلدية الشائعة ومخاطر استخدام الكريمات من غير وصفات طبية، وكذلك استخدام كريمات التفتيح والكورتيزون من دون إرشاد طبي.
وتضمنت المبادرة معرضا توعويا يُوضح طرق حقن الأنسولين، وقياس كتلة الجسم، وكذلك طرق قياس ضغط الدم، وطرق قياس مستوى السكر.
كما اشتملت على محاضرة عن مرض السكر، ومحاضرة عن طرق تخزين الأنسولين وحقنه بالطرق الصحيحة.
وتم خلال المبادرة تدريب عملي عن كيفية قياس السكر وحقن الأنسولين.
وأوضحت وكيلة كلية الطب الدكتورة سارة المطلقة أن هذه المبادرة تأتي ضمن فعاليات ملتقى العمل التطوعي والذي دشنه معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فلاح بن فرج السبيعي الأسبوع الماضي ويتضمن العديد من الفعاليات والبرامج الهادفة إلى التثقيف والتوعية.
وأضافت أن هذه المبادرة حظيت بإقبال كبير من قبل طالبات الجامعة وعضوات هيئة التدريس ومنسوباتها، وذلك نتيجة ماتميزت به القافلة من خدمات طبية مميزة أسهمت في  زيادة الوعي لدى المستفيدات.